صعوبات تدريس وتعلم اللغة الانجليزية عبر الانترنت خلال جائحة كورونا بمركز اللغات بجامعة بنغازي

المؤلفون

  • هالة بشير قصبيات جامعة بنغازي
  • نورة سعد العرفي جامعة بنغازي

DOI:

https://doi.org/10.37376/jofoa.vi52.4596

الكلمات المفتاحية:

online teaching، online learning، difficulties، COVID-19، , advantages

الملخص

تكشف هذه الدراسة عن الصعوبات   التي يواجهها كل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس  بالجامعات بسبب التعليم عن   بعد  خلال  فترة إنتشار الوباء المعروف  "بفيروس كورونا".أدى هذا التغيير المفاجئ في مسار التعليم إلى توتر لدى كل  من الطلاب  و أعضاء  هيئة التدريس. و قد أسست هذه الدراسة على عينة من كل  من الطلبة و أعضاء هيئة التدريس  بقسم اللغة الإنجليزية   بكلية  اللغات بجامعة بنغازي.تبحث هذه الدراسة في  وجهات نظر كل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. حيث  تركز  على العقبات التي يواجهها كل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتبحث عن مزايا التعليم عن بعد إن وجدت. حيث يتبع هذا البحث الإتجاه النوعي وقد قامت هذه الدراسة بتحليل وجهات نظر 30 طالب و 15 عضو هيئة  تدريس  من  خلال إجراء مقابلات معهم. وقد تبين من خلال تحليل النتائج أن كل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس يواجهوا عقبات خلال فترة التعليم عن بعدوقد زادت كمية العفبات  عن المزايا. وتبين  من خلال هذه الدراسة أن كل من الطلاب و أعضاء هيئة التدريس يفضلوا التعليم المباشر. 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

- Adov, L. & Mäeots, M. (2021). What can we learn about science teachers’ technology use during the COVID-19 pandemic? Education Sciences, 11(6): 255. https://doi.org/10.3390/ educsci11060255

- Aguilera-Hermida, A. P. (2020). College students’ use and acceptance of emergency online learning due to COVID-19. International Journal of Educational Research Open, 1, 100011.

- Ali, W. (2020). Online and remote learning in higher education institutes: A necessity in light of COVID-19 pandemic. Higher education studies, 10(3), 16-25.

- Almahasees, Z., Mohsen, K., & A min, M. O. (2021). Faculty’s and students’ perceptions of online learning during COVID-19. Available: https://www. frontiersin.org

- Al-Mawee, W. & Gharaibeh, T. (2021). Students’ perspective on distance learning during COVID-19 pandemic: A case study of Western Michigan University, United States. International Journal of Education Research Open, 2(2021) 100080.

- Bryman, A. (2012). Social Research Methods. Oxford, Oxford university press.

- Danchikov, E. A., Prodanova, N. A., Kovalenko, Y. N., & Bondarenko, T. G. (2021). Using different approaches to organizing distance learning during the COVID-19 pandemic: Opportunities and disadvantages. Linguistic and Cultural Review, 5(1): 587-595.

- Daniel, S. J. (2020). Education and the COVID-19 pandemic. Prospects, 1–6 https://www.scopus.com/home.uri

- Dhole, S., Tiwari, M., Andhare, R., Gabhance, S., & Dakhode, S. (2021). COVID-19 and academics-advantages and disadvantages. Journal of Medical Pharmaceutical and Allied Sciences, 10(3): 2961-2964.

- EDHEC Business School. (2021). The pros and cons of distance education. Availale: https://www.google.com

- GarcíaBotero, G., Questier, F., Cincinnato, S., He, T., & Zhu, C. (2018). Acceptance and usage of mobile assisted language learning by higher education students. Journal of Computing in Higher Education, 30(3): 426–451. 10. https://doi.org/10.1007/s12528-018-9177-1

- Gialamas, V. & Nikolopoulou, K. (2010). In-service and pre-service early childhood teachers’ views and intentions about ICT use in early childhood settings: A comparative study. Computers and Education, 55(1): 333-341. https://doi.org/10.29329/ijpe.2020. 329.26

- Gray, D. E. (2014). Doing research in the real world. Los Angeles, Sage.

- Guba, E. G. & Lincoln, Y. S. (1994). Competing Paradigms in Qualitative Research. Handbook of Qualitative Research, 2,163-194

- Isaeva, R., Eisenschmidt, E., Vanari, K., & Kumpas-Lenk, K. (2020). Students’ views on dialogue: improving student engagement in the quality assurance process. Qual. High. Educ. 26, 80–97. doi: 10.1080/13538322.2020. 1729307

- Moorhouse, B. L. & Kohnke, L. (2021). Thriving or surviving emergency remote teaching necessitated by COVID-19: University teachers’ perspectives. Aisa Pacific Edu Res, 30(3): 279- 287.

- Multirank Universities. (2021). U-multirank covid-19 radar: Implications of covid-19 from the students’ perspective. Available: https://www.umultirank.org

- Murphy, M. P. A. (2020). COVID-19 and emergency eLearning: Consequences of the securitization of higher education for post-pandemic pedagogy. Contemporary Security Policy. https://www.tandfonline.com/doi/full/10.1080/13523260.2020.1761749

- Nambiar, D. (2020). The impact of online learning during COVID-19: students’ and teachers’ perspective. The International Journal of Indian Psychology, 8(2). DOI: 10.25215/0802.094. Retrieved from http://www.ijip.in

- Orhan, G., & Beyhan, O. (2020). Teachers’ perceptions and teaching experiences on distance education through synchronous video conferencing during Covid-19 Pandemic. Social Sciences and Education Research Review, 7(1): 8–44. Retrieved from https://www.researchgate.net/profile/Sigridur_Olafsdottir2/publication/344025173

- Ramij, Md. G. & Sultana, A. (2020). Preparedness of Online Classes in Developing Countries amid COVID-19 Outbreak: A Perspective from Bangladesh. Available at SSRN: https://ssrn.com/abstract=3638718 or http://dx.doi.org/10.2139/ssrn.3638718

- Sayeh, A. Y. & Razkane, H. (2021). Moroccan high school EFL teachers’ attitudes and anxiety on using Microsoft Teams platform. TESOL and Technology Studies, 2(2): 29-40. https://sabapub.com/index.php/tts/article/view/267

- Sokal, L., Trudel, L. E., & Babb, J. (2020). Canadian teachers’ attitudes toward change, efficacy, and burnout during the COVID-19 pandemic. International Journal of Education Research Open, 1(2020)100016.

التنزيلات

منشور

2024-02-01

كيفية الاقتباس

Agsebat, H., & Elarafi, N. (2024). صعوبات تدريس وتعلم اللغة الانجليزية عبر الانترنت خلال جائحة كورونا بمركز اللغات بجامعة بنغازي. مجلة كلية الاداب, (52), 293–306. https://doi.org/10.37376/jofoa.vi52.4596

إصدار

القسم

Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين