مدى تطبيق خدمات الدعم التعليمية وفق ضوابط ومعايير ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية من وجهة نظر خريجي قسم التربية الفنية، كلية التربية، جامعة بنغازي

المؤلفون

  • اميرة خليفة
  • وفاء علي

DOI:

https://doi.org/10.37376/asj.vi2.119

الكلمات المفتاحية:

الجودة - خدمات الدعم التعليمية - التربية الفنية - ضوابط - المؤسسات التعليمية

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تطبيق خدمات الدعم التعليمية وفق ضوابط ومعايير ضمان جودة واعتماد المؤسسات
التعليمية والتدريبية من وجهة نظر خريجي قسم التربية الفنية كلية التربية جامعة بنغازي ، وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع خريجي
قسم التربية الفنية ، والبالغ عددهم (158) خریج، منهم (4) ذکور و (154) إناث، من سنة 2004 حتى سنة 2019 وتكونت عينة الدراسة
من (56) خريج وخريجة ، وقد أعدت الباحثتان استبانة تقيس مدى تطبيق خدمات الدعم التعليمية وفق ضوابط ومعايير ضمان جودة
واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية ، إذ تكونت من (30) فقرة، موزعة في ثلاثة محاور هي ( المكتبة الوسائط التعليمية وتقنية
المعلومات، المعامل والمختبرات والورش)، واستخدم المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لطبيعة الدراسة ، وتوصلت النتائج إلى تدني مستوي
تطبيق تلك الخدمات طوال الفترة الزمنية المحددة في حدود الدراسة متماشيا مع اتجاهات عينة الدراسة في كل محور من محاور الاستبانة
بين المحايد والغير موافق وبمعدل عام نحو ( غير موافق) وأن كافة الجهود التي كانت تبذل لم تستوفي معايير الجودة المطلوبة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
مدى تطبيق خدمات الدعم التعليمية وفق ضوابط ومعايير ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية من وجهة نظر خريجي قسم التربية الفنية، كلية التربية، جامعة بنغازي

التنزيلات

منشور

2021-05-03

كيفية الاقتباس

خليفة ا., & علي و. (2021). مدى تطبيق خدمات الدعم التعليمية وفق ضوابط ومعايير ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية من وجهة نظر خريجي قسم التربية الفنية، كلية التربية، جامعة بنغازي. مجلة المنارة العلمية, (2). https://doi.org/10.37376/asj.vi2.119

إصدار

القسم

Articles