التحديات القانونية للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول (M-Banking) دراسة تحليلية لدولة ليبيا
DOI:
https://doi.org/10.37376/asj.vi2.128الكلمات المفتاحية:
الخدمات المصرفية - الهاتف المحمول - القانون الليبي.الملخص
يقتضي عمل المصارف البحث عن كل ما هو جديد وحديث، وتسخيره لغرض إنجاز المهام والأعمال المصرفية، وكذلك
الغرض توفير الوقت والجهد لكافة الأطراف محل العلاقات المصرفية. ومن هذا المنطلق، قامت المصارف بإدخال المعاملات الإلكترونية في
مجال عملها، والتي من بينها الهواتف المحمولة (يلاحظ أن هذا البحث يستخدم مصطلح الهاتف المحمول للدلالة على الهاتف الجوال أو
الهاتف السيار أو النقال)، وفي المقابل، لا تزال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في ليبيا في مراحلها الأولى، وهناك بعض القضايا
السائدة التي يجب معالجتها من أجل انتشارها السلس، وبناء على هذا، ارتكز هذا البحث على بيان القوانين واللوائح والإجراءات المتعلقة
بالخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في دولة ليبيا، وكذلك بيان الأطراف الداخلة في الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول،
وتوضيح شكل العلاقات التي تربطهم ببعضهم البعض، كما تناول البحث مدى حماية عملاء أو زبائن هذه الخدمات المصرفية من الناحية
القانونية، باعتبارهم الطرف الأضعف في هذه الخدمات التي تتم عبر الهاتف المحمول.
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة المنارة العلمية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.