دور المعلمين في تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى طلبة المرحلة الثانوية من وجهة نظر الطلاب

المؤلفون

  • عيسى رمضان محمد مخلوف
  • حامد المبروك صالح

DOI:

https://doi.org/10.37376/asj.vi1.1802

الكلمات المفتاحية:

الدور، المهارات، التفكير الابتكاري

الملخص

تهدف الدراسة إلى التعرف على دور المعلمين في تنمية مهارات التفكير الابتكاري(الطلاقة- المرونة- الأصالة- الحساسية للمشكلات) لدى طلبة المرحلة الثانوية، ومعرفة ما إذا كان هناك اختلاف في دور المعلمين في تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى طلبة المرحلة الثانوية ببلدية الأبيار من وجهة نظر الطلاب تبعاً لمتغيري النوع والتخصص، ولقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من طلاب وطالبات مرحلة التعليم الثانوي في بلدية الأبيار والبالغ عددهم(116)، وتمثلت أداة الدراسة في استبانه تكونت من(33) عبارة مقسمة على 4 مجالات، ولقد بينت النتائج أن المعلمين لهم دور كبير في تنمية مهارات التفكير الابتكاري(الطلاقة- المرونة- الأصالة- الحساسية للمشكلات) لدى طلبة المرحلة الثانوية، كما بينت النتائج عدم وجود اختلاف في دور المعلمين في تنمية مهارات التفكير الابتكاري من وجهة نظر الطلاب وفقاً لمتغيري النوع والتخصص.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2020-05-03

كيفية الاقتباس

مخلوف ع., & صالح ح. (2020). دور المعلمين في تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى طلبة المرحلة الثانوية من وجهة نظر الطلاب. مجلة المنارة العلمية, (1). https://doi.org/10.37376/asj.vi1.1802

إصدار

القسم

Articles