دور المعلمين في تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى طلبة المرحلة الثانوية من وجهة نظر الطلاب
DOI:
https://doi.org/10.37376/asj.vi1.1802الكلمات المفتاحية:
الدور، المهارات، التفكير الابتكاريالملخص
تهدف الدراسة إلى التعرف على دور المعلمين في تنمية مهارات التفكير الابتكاري(الطلاقة- المرونة- الأصالة- الحساسية للمشكلات) لدى طلبة المرحلة الثانوية، ومعرفة ما إذا كان هناك اختلاف في دور المعلمين في تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى طلبة المرحلة الثانوية ببلدية الأبيار من وجهة نظر الطلاب تبعاً لمتغيري النوع والتخصص، ولقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من طلاب وطالبات مرحلة التعليم الثانوي في بلدية الأبيار والبالغ عددهم(116)، وتمثلت أداة الدراسة في استبانه تكونت من(33) عبارة مقسمة على 4 مجالات، ولقد بينت النتائج أن المعلمين لهم دور كبير في تنمية مهارات التفكير الابتكاري(الطلاقة- المرونة- الأصالة- الحساسية للمشكلات) لدى طلبة المرحلة الثانوية، كما بينت النتائج عدم وجود اختلاف في دور المعلمين في تنمية مهارات التفكير الابتكاري من وجهة نظر الطلاب وفقاً لمتغيري النوع والتخصص.
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة المنارة العلمية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.