تصور لنموذج تطبيقي للعلاقات العامة في قطاع الصحة

دراسة ميدانية على المستشفيات العامة في مدينة بنغازي

المؤلفون

  • أ.ريحانة عمر منصور الشيباني

DOI:

https://doi.org/10.37376/tljmr.v1i3.3766

الكلمات المفتاحية:

العلاقات العامة، المستشفيات العامة، الدراسة الميدانية

الملخص

تتناول هذه الدراسة تصورا لنموذج تطبيقي للعلاقات العامة في قطاع الصحة، حيث تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الجوانب الإدارية والتنظيمية وأساليب ممارسة العلاقات العامة في بعض المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لقطاع الصحة بمدينة بنغازي، وما تعاني منه أجهزة العلاقات العامة بالمستشفيات العامة من ضعف وقصور في الجوانب الإدارية والتنظيمية وأساليب ممارستها بالمستشفيات العامة مما يؤثر تأثيراً مباشراً على أدائها.  واعتمدت الباحثة في هذه الدراسة المنهج الوصفي بأسلوب الدراسات المسحية حيث استخدمت الباحثة هذا المنهج في التعرف على الواقع الراهن لمهنة العلاقات العامة بالمستشفيات العامة بمدينة بنغازي ومستخدمة في ذلك أسلوب مسح أساليب الممارسة والذي يعنى بدراسة الجوانب الإدارية والتنظيمية وأهداف ونشاطات العلاقات العامة والقوى العاملة بها، وذلك من أجل التعرف على الواقع التطبيقي الفعلي لهذه الوظيفة.

ولهذا قامت الباحثة بمسح شامل لأساليب الممارسة لموظفي العلاقات العامة بالمستشفيات والمراكز الصحية العامة بهدف الكشف عن مدى ممارسة هذه المستشفيات والمراكز الصحية لوظيفة العلاقات العامة بشكلها الفعلي.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-03-19

كيفية الاقتباس

عمر منصور الشيباني أ. (2023). تصور لنموذج تطبيقي للعلاقات العامة في قطاع الصحة : دراسة ميدانية على المستشفيات العامة في مدينة بنغازي. المجلّة الليبية لبحوث الإعلام, 1(3). https://doi.org/10.37376/tljmr.v1i3.3766

إصدار

القسم

عروض الأطروحات والرسائل العلمية في مجال الإعلام