استخدام الإنترنت وانعكاساته على العلاقات الاجتماعية لدى الشباب الجامعي

المؤلفون

  • د. عمر اكريم عبدالنبي

DOI:

https://doi.org/10.37376/tljmr.vi1.857

الملخص

تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة جملة من التفاعلات السلوكية والثقافية المرتبطة باستخدام الانترنت وتأثيراتها المختلفة على البناء الاجتماعي وشبكة العلاقات الاجتماعية، وطرق التفكير في التعامل مع مختلف متغيرات الحياة الاجتماعية، وقد تحددت مشكلة الدراسة الحالية في بحث استخدام الانترنت وانعكاساته على العلاقات الاجتماعية لدى الشباب الجامعي.

اعتمدت الدراسة على استخدام المنهج الوصفي من خلال الاعتماد على أسلوب المسح الاجتماعي، كما اعتمد على الاستبانة الميدانية لجمع بيانات الدراسة من عينة البحث.

وتتمثل مجتمع البحث في طلبة قسم الاجتماع بكلية الآداب المسجلين في فصل الخريف (2017- 2018م) وتم سحب عينة عشوائية منتظمة بلغت (125) طالبا وطالبة، بنسبة (22%) من المجموع الكلي البالغ (580) طالباً وطالبة.

توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج العامة التي أوضحت نتائج تأثير استخدام الانترنت على الشباب الجامعي وكيفية تعاملهم مع، ومجالات استخدامهم للشبكة خاصة في إجراء البحوث العلمية، وفي الترفيه، وفي التواصل الاجتماعي.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2019-05-02

كيفية الاقتباس

عبدالنبي د. ع. ا. . (2019). استخدام الإنترنت وانعكاساته على العلاقات الاجتماعية لدى الشباب الجامعي. المجلّة الليبية لبحوث الإعلام, (1). https://doi.org/10.37376/tljmr.vi1.857

إصدار

القسم

Articles