ادارة الازمات الاسرية وعلاقتها بإدارة الصف لدى المعلمات الامهات
DOI:
https://doi.org/10.37376/sjuob.v33i2.267الكلمات المفتاحية:
ادارة الازمات الاسرية، إدارة الصفالملخص
هدف هذا البحث إلى تقصي مستوى ادارة الازمات الاسرية وعلاقتها بإدارة الصف لدى المعلمات الامهات من وجهة نظرهن، سحبت عينة مقدارها (125) معلمة أم تم اختيارهن بالطريقة الطبقية العشوائية، وتم استخدام مقياس إدارة الازمات الاسرية ومقياس لمهارات أدارة الصف، استخدم الباحثان المنهج الوصفي، وبينت النتائج أن درجات مهارات ادارة الازمات الاسرية ومهارات أدارة الصف جاءت عالية، كما تبين من النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متغيرات (عدد افراد الاسرة والمرحلة الدراسية التي تدرسها المعلمة الام والعمر)، بينما تبين وجود فروق دلالة إحصائية في متغير الدخل الشهري للأسرة ولصالح ذوي الدخل المرتفع، في حين تبين وجود ارتباط ايجابي بين مهارات ادارة الازمات الاسرية ومهارات أدارة الصف عند المعلمات الامهات، وفي ضوء ذلك قُدمت بعض التوصيات والمقترحات.
التنزيلات
![ادارة الازمات الاسرية وعلاقتها بإدارة الصف لدى المعلمات الامهات](https://journals.uob.edu.ly/public/journals/1/article_267_cover_en_US.png)
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-nc-nd/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.