Task-Based Language Teaching (TBLT) and Its Relationship to Language Acquisition

المؤلفون

  • Hoda.A. Bakori

DOI:

https://doi.org/10.37376/sjuob.v34i2.3220

الكلمات المفتاحية:

المهام (TBLT)، المعلمون، نموذج تقليدي، الدقة، الطلاقة، الإملاء.

الملخص

مناهج تدريس اللغة وطرقها تحظي بتسليط الضوء عليها ولاسيما حول نظرية تدريس اللغة وممارستها. ولا تزال هناك آراء مختلفة بشأن فائدتها وملاءمتها. أحد هذه الأساليب أو الطرق يسمى النهج القائم على "المهام" (TBLT)، وظهرت في التسعينات. في هذه النظرية يعطي المعلمون "المهام" بدلاً من تدريس جزء واحد من اللغة (كالقواعد اللغوية) وفقاً للطرق التقليدية في تدريس اللغة (كنموذج تقديم/ العرض، تدريب، وإنتاج أو خلاصة).

الورقة الحالية تقدم بعض المعلومات النظرية المنطقية والتربوية المفيدة حول هذا النهج مثل: الأساس المنطقي النظري لتدريس اللغة القائم على المهام , والقيود المحتملة لتعلم اللغة القائم على المهام ، والعوامل الرئيسة التي يجب أخذها في الاعتبار عند تخطيط للدروس المستندة إلى المهام. ستُؤْخَذ كل هذه النقاط في الاعتبار في هذه الورقة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-12-23

كيفية الاقتباس

Bakori, H. . (2021). Task-Based Language Teaching (TBLT) and Its Relationship to Language Acquisition . مجلة جامعة بنغازي العلمية, 34(2). https://doi.org/10.37376/sjuob.v34i2.3220

إصدار

القسم

العلوم الانسانية