واقع صناعة المحتوى الإعلامي في ليبيا وتحدياته " دراسة استكشافية لعينة من صُناع محتوى الإعلام الرقمي"
DOI:
https://doi.org/10.37376/sjuob.v35i1.3247الكلمات المفتاحية:
صناعة المحتوى الإعلامي، الإعلام الرقمي.الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف عن قرب على واقع صناعة المحتوى الإعلامي في ليبيا وتحدياته حيث اعْتُمِدَ على المنهج النوعي الذي يهتم بدراسة الظواهر والغوص في تفاصيلها من وجهة نظر ممارسيها وذلك من خلال إجراء المقابلات المعمقة شبه المهيكلة مع عينة عمدية من صُناع محتوى الإعلام الرقمي. كشفت نتائج الدراسة بأن منصتي إنستغرام وفيس بوك هما الأكثر استخداماً من قبل صُناع محتوى الإعلام الرقمي في ليبيا. فضلاً عن ذلك أظهرت النتائج أن من أسباب ضعف صناعة المحتوى الرقمي في ليبيا يعزى إلى غياب الدعم والتشجيع، وغياب التنافس الاقتصادي الداعم لصناعة المحتوى وعدم جدية صُناع المحتوى الرقمي في تقديم محتوى بمواصفات احترافية.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة جامعة بنغازي العلمية
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-nc-nd/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.