واقع صناعة المحتوى الإعلامي في ليبيا وتحدياته " دراسة استكشافية لعينة من صُناع محتوى الإعلام الرقمي"

المؤلفون

  • سليمان رابح الشريف صالح
  • نزار محمد إبراهيم الزبير

DOI:

https://doi.org/10.37376/sjuob.v35i1.3247

الكلمات المفتاحية:

صناعة المحتوى الإعلامي، الإعلام الرقمي.

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف عن قرب على واقع صناعة المحتوى الإعلامي في ليبيا وتحدياته حيث اعْتُمِدَ على المنهج النوعي الذي يهتم بدراسة الظواهر والغوص في تفاصيلها من وجهة نظر ممارسيها وذلك من خلال إجراء المقابلات المعمقة شبه المهيكلة مع عينة عمدية من صُناع محتوى الإعلام الرقمي. كشفت نتائج الدراسة بأن منصتي إنستغرام وفيس بوك هما الأكثر استخداماً من قبل صُناع محتوى الإعلام الرقمي في ليبيا. فضلاً عن ذلك أظهرت النتائج أن من أسباب ضعف صناعة المحتوى الرقمي في ليبيا يعزى إلى غياب الدعم والتشجيع، وغياب التنافس الاقتصادي الداعم لصناعة المحتوى وعدم جدية صُناع المحتوى الرقمي في تقديم محتوى بمواصفات احترافية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-06-05

كيفية الاقتباس

صالح س. ر. ا. ., & الزبير ن. م. إ. . (2022). واقع صناعة المحتوى الإعلامي في ليبيا وتحدياته " دراسة استكشافية لعينة من صُناع محتوى الإعلام الرقمي" . مجلة جامعة بنغازي العلمية, 35(1). https://doi.org/10.37376/sjuob.v35i1.3247

إصدار

القسم

العلوم الانسانية