التعليم التقني ومتطلبات سوق العمل الليبي
DOI:
https://doi.org/10.37376/sjuob.v33i1.352الكلمات المفتاحية:
التعليم، التقني، العمل، سوق، الليبيالملخص
تثملت مشكلة الدراسة في عدم التوافق بين مخرجات التعليم التقني والحاجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل الليبي . كما هدفت إلى معرفة مدى ملاءمة مخرجات التعليم التقني الحالية والمستقبلية لضمان حصول أغلب الخريجين على فرص عمل في السوق الليبي باستخدام المنهج الوصفي التحليلي للمساهمة في اقتراح حلول قد تفيد في ارتقاء مخرجات التعليم التقني في ليبيا بما يتلاءم وحاجة السوق ، حيث اعتمدت الدراسة على البيانات المتوافرة خلال الفترة بين (1987 م- 2012 م) وخلصت الدراسة إلى عدة نتائج منها انخفاض في عدد خرجي الكليات الفنية خلال الفترة من (2010 م وحتى 2012 م) ويرجع ذلك إلى النظرة الدونية ( الاجتماعية ) لهذه المعاهد والكليات ومقارنتها بالكليات العلمية والإنسانية والعلوم الاجتماعية .
التنزيلات
![التعليم التقني ومتطلبات سوق العمل الليبي](https://journals.uob.edu.ly/public/journals/1/article_352_cover_en_US.png)
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-nc-nd/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.