تحليل الكفاءة في التحدث باللغة الإنجليزية والتحديات

المؤلفون

  • حكيم حمد إبراهيم جامعة بنغازي
  • محمد سعد محمد جامعة بنغازي
  • فاضل سعيد علي جامعة بنغازي

DOI:

https://doi.org/10.37376/ajhas.vi2.6867

الكلمات المفتاحية:

اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، إتقان اللغة الإنجليزية، تحديات التعلم، ممارسة التحدث

الملخص

    الهدف من هذه الدراسة هو تحليل مهارة التحدث باللغة الإنجليزية والتحديات التي تواجه الطلاب الذين يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في ليبيا. تركز الدراسة على الخصائص السكانية، مدة الدراسة، التقييم الذاتي للمهارات، التحديات التي تواجه الطلاب في التحدث باللغة الإنجليزية، والأساليب المستخدمة للتحسين. تم جمع بيانات الاستبيان من 43 طالباً باستخدام أسئلة مغلقة وأخرى مفتوحة. استخدمت الإحصاءات الوصفية والتحليل الموضوعي لتفسير النتائج. تشير النتائج إلى أن الغالبية العظمى من الطلاب من الإناث دون سن الخامسة والعشرين، وأن المستوى المتوسط للإلمام باللغة الإنجليزية هو الأكثر شيوعًا. التحديات مثل نقص المفردات، والخوف من ارتكاب الأخطاء، وصعوبة فهم الناطقين الأصليين، تسهم في صعوبات الاتصال والقلق. تشمل أساليب التدريب الشائعة مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية، واستخدام الدروس والفيديوهات عبر الإنترنت. تؤكد الدراسة على ضرورة ممارسة منظمة للمهارات اللفظية وتوفير بيئات داعمة لتعزيز مهارة اللغة الإنجليزية بين الطلاب في ليبيا.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

السير الشخصية للمؤلفين

حكيم حمد إبراهيم ، جامعة بنغازي

محاضر بقسم اللغة الانجليزية كلية الآداب والعلوم المرج

محمد سعد محمد، جامعة بنغازي

مدرس بقسم اللغة الإنجليزية كلية الآداب والعلوم الأبيار

فاضل سعيد علي، جامعة بنغازي

مدرس بقسم اللغة الإنجليزية كلية الآداب والعلوم الأبيار

المراجع

Bachman,.L..F.,.&.Palmer,.A..S..(2010)..Language.Assessment.in.Practice..Oxford.University.Press.

Brown,.H..D..(2014)..Principles.of.Language.Learning.and.Teaching..Pearson.Education.

Crystal,.D..(2003)..English.as.a.Global.Language..Cambridge.University.Press.

Ellis,.R..(2008)..The.Study.of.Second.Language.Acquisition..Oxford.University.Press.

Graddol,.D..(2006)..English.Next:.Why.Global.English.May.Mean.the.End.of."English.as.a.Foreign.Language.".British.Council.

Larsen.Freeman,.D..(2018)..Techniques.and.Principles.in.Language.Teaching..Oxford.University.Press.

Murray,.N..(2016)..Standards.of.English.in.Higher.Education:.Issues,.Challenges.and.Strategies..Cambridge.University.Press.

Nation,.I..S..P..(2013)..Learning.Vocabulary.in.Another.Language..Cambridge.University.Press.

Oxford,.R..L..(2017)..Teaching.and.Researching.Language.Learning.Strategies:.Self-Regulation.in.Context..Routledge.

Phillipson,.R..(1992)..Linguistic.Imperialism..Oxford.University.Press.

Richards,.J..C.,.&.Rodgers,.T..S..(2001)..Approaches.and.Methods.in.Language.Teaching..Cambridge.University.Press.

Warschauer,.M..(2016)..Learning.in.the.Cloud:.How.(and.Why).to.Transform.Schools.with.Digital.Media..Teachers.College.Press.

World.Bank..(2023)..World.Development.Indicators..World.Bank.Group..Retrieved.from.https://databank.worldbank.

التنزيلات

منشور

2024-08-16

كيفية الاقتباس

A.I.Hamad, H. . . ., Saad, M. ., & Saed, F. . (2024). تحليل الكفاءة في التحدث باللغة الإنجليزية والتحديات. مجلة آفاق للدراسات الإنسانية والتطبيقية, (2), 498–507. https://doi.org/10.37376/ajhas.vi2.6867

إصدار

القسم

المقالات

الفئات