دراسة تحليلية لمضمون المقر ارت المشتركة بين األقسام العلمية

Authors

  • Skena Bn hamer

DOI:

https://doi.org/10.37376/tljmr.vi1.134

Abstract

يواجه التعليم الجامعي في مختلف بلدان العالم تحديات
وأخطا ار داخلية وخارجية ال يمكن تجاهلها لما لها
من أثار سلبية على أنظمة التعليم بشكل عام والتعليم الجامعي بشكل خاص، وتحديد ما تمثله من مخاطر
يجب تجاوزها، أو فرص يجب االستفادة منها؛ وهذه التحديات تتشابه في العديد من دول العالم، فقد أظهر
)تقرير البنك الدولي، 2001()1 )أبرز التحديات التي تواجه التعليم الجامعي في الوطن العربي، وأولها
تحديات الفضاء المفتوح، وما نتج عنه من منافسة عالمية أدت إلى تغيير مسار حركة التعليم الجامعي ،
ونوعية المقررات المقدمة فيه، وذلك نتيجة للشروط الجديدة المفروضة على دول العالم كافة، وما تضمنته
من فرض زيادة التبادل الثقافي بين الشعوب ، عبر تسهيل التواصل بين الطلبة وأعضاء هيأة التدريس في
مختلف الدول، و أبرام وعقد االتفاقات بين الجامعات والكليات في الدول المختلفة، وتبادل أعضاء هيأة
التدريس، وانتشار ظاهرة التعليم عن بعد، والتعليم االلكتروني، و إنشاء فروع لبعض الجامعات الغربية

Downloads

Download data is not yet available.
دراسة تحليلية لمضمون المقر ارت المشتركة بين األقسام العلمية

Published

2019-05-02

How to Cite

بن عامر د. س. (2019). دراسة تحليلية لمضمون المقر ارت المشتركة بين األقسام العلمية. The Libyan Journal of Media Research, (1). https://doi.org/10.37376/tljmr.vi1.134

Issue

Section

Articles