The Medical college students use of new media and it's impact on following traditional media
DOI:
https://doi.org/10.37376/ajhas.vi2.6852Keywords:
use, medical college, students, new media, oldAbstract
The objective of the study was to determine the degree to which visual management strategies were This study aimed to know the use of traditional and new media by medical college students byknowing the time allocated to them in terms of follow-up and use، as well as knowing the motives for use and the satisfactions achieved from their use, in addition to seeking to know which of them is considered the primary course of information for the study sample and was based on the descriptive approach was applied to a sample of medical college students، and questionnaire form was used to collect information.
The study concluded that the time allocated for following modern media amounts to four hours a day, which is a large amount of time compared to the time allocated for following traditional media.
The study sample believes that the reason for this the reason for this is the speed in providing information.
Downloads
References
جمال.زرن،.(2017)الإعلام التقليدي والجديد في سياق تمدد الإعلام الاجتماعي وشبكاته،دراسات إعلامية، مركز الجزيرة للدراسات ، ص7
سامر رجاء الغليلات (2009)،استخدام طلبة الجامعات الاردنية للقنوات الفضائية والإشباعات المتحققة، رسالة ماجستير، كلية الإعلام، جامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا، الاردن،
محمد الفاتح حمدي، استخدام النخبة للصحافة الالكترونية وانعكاساتها على مقروئية الصحف الورقية (2009)،أساتذة جامعة –بانتة نموذجا قسم علوم الاتصال والإعلام كلية الحقوق، جامعة الحاج الخضر –بانتة، الجزائر 2010
عمر.احمد عبدالرحيم؛محمد صالح عبدالعزيز،( 2015 ) تاثير وسائط التواصل الاجتماعي الالكتروني على طلاب الجامعات–دراسة تطبيقية بجامعة افريقيا العالمية في الفترة
مروه شبل عجيزة، (2012) تقييم النخبة لدور وسائل الاتصال الالكترونية الحديثة في تشكيل اتجاهات الرأي العام نحو الثورة المصرية،دورية إعلام الشرق الاوسط، مجلة دراسات إعلامية، خريف،،
إغالون نورة، ( 2018) شبكات التواصل الاجتماعي ودورها في تكوين الثقافة السياسية لدى الشباب الجزائري "قيسبوك،تويتر" نموذجاً، مجلة الدراسات الإعلامية، العدد الرابع، المركز الديمقراطي العربي، برلين –المانيا، اغسطس
دراسة طارق المبروك الصادق خميس( 2017) ، تأثير الإعلام الجديد على واقع الصحافة التقليدية في ليبيا من وجهة نظر الإعلاميين الليبيين،رسالة ماجستير، كلية الإعلام، جامعة الشرق الأوسط، الاردن،
جمال زرن، ( 2017 ) الإعلام التقليدي والجديد في سياق تمدد الإعلام الاجتماعي وشبكاته،دراسات إعلامية، مركز الجزيرة للدراسات، ص6
عماد لبيد، ( 2018 )الإعلام الجديد والافاق الجديدة للتعبئة السياسية والممارسة الديمقراطية،مجلة ابحاث قانونية وسياسية، الجزائر، العدد 6 اجوان – ص182
قيدوم فلة، (2009)ثر استخدام الانترنت لدى الشباب الجامعي على وسائل الإعلام التقليدية، دراسة تطبيقية على عينة من طلبة العلوم السياسية والإعلام بجامعة الجزائر، رسالة ماجستير، جامعة الجزائر بن يوسف بن خدة كلية العلوم السياسية والإعلام قسم علوم الاتصال ولإعلام، ، ص أ
عماد لبيد ،مرجع سابق ،2018، ص 128
علي خليل شقرة، ( 2014 )الإعلام الجديد، (شبكات التواصل الاجتماعي)ط1، دار اسامة، عمان الاردن ، ص15
عماد لبيد، مرجع سابق، 2018ص 128
انتصار ابراهيم عبدالرازق؛صفد حسام الساموك ( 2011 )الإعلام الجديد .. تطور الاداء والوسيلة والوظيفة، ط1 ،الدار الجامعية جامعة بغدد، ، ص5
علي خليل شقرة، مرجع سابق، 2014،ص 53
جمال زرن، مرجع سابق، 2017،ص4
جمال زرن، مرجع سابق، 2017، ص12
جمال زرن، مرجع سابق، 2017، ص8
عبدالله الزين الحيدري، (2010)الإعلام الجديد النظام والفوضى، المجلة العربية للإعلام والاتصال، الجمعية السعودية للاعلام الاتصال ، العد 6 ، ص14
انتصار إبراهيم عبد الرزاق؛صفد حسام الساموك، الإعلام الجديد : تطور الأداء والوسيلة والوظيفة، الطبعة الالكترونية الأولى، جامعة بغداد، العراق،ص 14
جمال زرن، مرجع سابق 2017 ،ص14
جمال زرن، مرجع سابق 2017 ، ص3
جمال زرن، مرجع سابق 2017، ص5
رضوان قطبي، (2018)شبكات التواصل الاجتماعي ،الفضاء العمومي الافتراضي، مجلة الدراسات الإعلامية، العدد الرابع، المركز الديمقراطي العربي، برلين، المانيا، اغسطس، ص128
عيساني ، رحيمه الطيب (2013) الصراع والتكامل بين الاعلام الجديد والاعلام التقليدي ، مجلة الباحث العربي ،العدد 20،ص54 -55

Downloads
Published
How to Cite
License
Copyright (c) 2024 Afaq Journal for Human and Applied Studies

This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.