أثر البرنامج التحفيزي في مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية لدى طلاب السنة الأولى في تخصص اللغة الإنجليزية بكلية التربية

المؤلفون

  • عائشة جويلى

DOI:

https://doi.org/10.37376/fesj.vi14.4380

الكلمات المفتاحية:

Motivation، Soft Skills، Group Presentations، , Guest Speakers، , Incentive Program

الملخص

يعد تحفيز وإنشاء بيئة تعليمية إيجابية لطلابنا أمرًا بالغ الأهمية جدا. تقدم هذه الدراسة آلية جديدة يمكن أن تساعد في تحفيز الطلاب في كلية التربية. من خلال دعوة المتحدثين الضيوف للتحدث عن بعض الموضوعات المتعلقة بمهاراتهم الشخصية ومهنهم المستقبلية كمعلمين، يُطلب من الطلاب تطبيق ما تعلموه من العروض التقديمية للضيوف داخل المجموعة. تم جمع بيانات الدراسة الأخيرة من خلال أوراق التقييم والمقابلات شبه المنظمة. أظهرت النتائج أن دعوة المتحدثين الضيوف إلى الفصل الدراسي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على معرفة الطلاب وتعلم اللغة أيضًا. لذلك، يجب دمج هذه الآلية في الفصول الدراسية، وليس فقط لطلاب السنة الأولى.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-12-15

كيفية الاقتباس

jwaili, A. . (2023). أثر البرنامج التحفيزي في مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية لدى طلاب السنة الأولى في تخصص اللغة الإنجليزية بكلية التربية . مجلة كلية التربية العلمية, (14). https://doi.org/10.37376/fesj.vi14.4380

إصدار

القسم

Articles