Motivation of Students Towards Learning English at Faculty of Science, Azzaytuna University, Libya

المؤلفون

  • Mustafa. F. S. Almrtdi
  • Salama. E. S. Alabani

DOI:

https://doi.org/10.37376/fesj.vi5.444

الكلمات المفتاحية:

motivation, types of motivation, English language learning.

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مستوى الدافعية نحو تعلم اللغة الانجليزية

كلغة أجنبية لدى الطلاب الجامعيين. ويتكون مجتمع الدراسة من (943) طالب من كلية العلوم بجامعة الزيتونة، ليبيا، وذلك خلال الفصل الدراسي الربيع 2017م. وقد اختيرت منهم عينة عشوائية بلغ قوامها(100) طالب تم توزيع استبانة عليهم لجمع بيانات الدراسة،  والتي تم تحليلها باستخدام بعض الوسائل الاحصائية مثل المتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، والاختبار التائي (T-Test)، وكذلك اختبار تحليل التباين الأحادي ((One-Way ANOVA. وكشفت نتائج الدراسة أن حوالي 77% من الطلاب يتمتعون بدافعية عالية نحو تعلم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية، حيث أكّدوا على أهمية دور الدافعية الموجبة في نجاح عملية تعلم اللغة الانجليزية لديهم، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدى أفراد العينة في مستوى دافعيتهم نحو تعلم اللغة الانجليزية و التي تعزى لمتغير مجالاتهم الدراسية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
مجلة كلية التربية العلمية

التنزيلات

منشور

2018-02-04

كيفية الاقتباس

Almrtdi, M., & Alabani, S. (2018). Motivation of Students Towards Learning English at Faculty of Science, Azzaytuna University, Libya. مجلة كلية التربية العلمية, (5). https://doi.org/10.37376/fesj.vi5.444

إصدار

القسم

Articles