The Teaching of Vocabulary Using the Communicative Spiraling Model to Third Year Students at High Schools in Benghazi Area

المؤلفون

  • Almahdi Juma Fayad
  • Hajer Said Mohammed Said

DOI:

https://doi.org/10.37376/fesj.vi6.606

الملخص

تعليم المفردات باستخدام طريقة ترابط المهارات لطلاب السنة الثالثة تخصص اللغة الإنجليزية بمدارس التعليم العالي بمدينة بنغازي.لاقت المفردات اللغوية إهمالاً كبيراً من قِبل أساتذة اللغة في المدارس والكليات وأصبح دورها هامشياً في عملية تعلم اللغة و تدريسها ، فقُدمت على شكل قوائم وتُرجمت بما يناسبها من مفردات في اللغة المراد تعلمها مع أن معظم المعاني لا تتماشى مع المعنى المراد الوصول إليه.يبين هذا البحث أولاً؛ أهمية المفردات في اللغة والمهارات اللغوية ، ثم يقترح طرائق ومهارات لتدريس هذه المفردات وربطها بالمهارات اللغوية الأخرى من قراءة وكتابة ومحادثة .و عينة هذا البحث هم أساتذة اللغة الانجليزية بمدارس التعليم العالي بمدينة بنغازي ، و طلبة السنة الثالثة بمدارس التعليم العالي بمدينة بنغازي ، تخصص لغة انجليزية ، و المنهج المتبع لدراسة هذا البحث هو تجميع بعض المعلومات عن طريق استبانة للأساتذة ، و امتحان للطلبة . و تتضمن هذه الدراسة بعض التوصيات لتطوير طرق التدريس المفردات ، ورسم خطة لتدريس المفردات بالطريقة المراد استخدامها.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2018-06-03

كيفية الاقتباس

Fayad, A. ., & Said, H. . (2018). The Teaching of Vocabulary Using the Communicative Spiraling Model to Third Year Students at High Schools in Benghazi Area. مجلة كلية التربية العلمية, (6). https://doi.org/10.37376/fesj.vi6.606

إصدار

القسم

Articles