The Teaching of Vocabulary Using the Communicative Spiraling Model to Third Year Students at High Schools in Benghazi Area
DOI:
https://doi.org/10.37376/fesj.vi6.606الملخص
تعليم المفردات باستخدام طريقة ترابط المهارات لطلاب السنة الثالثة تخصص اللغة الإنجليزية بمدارس التعليم العالي بمدينة بنغازي.لاقت المفردات اللغوية إهمالاً كبيراً من قِبل أساتذة اللغة في المدارس والكليات وأصبح دورها هامشياً في عملية تعلم اللغة و تدريسها ، فقُدمت على شكل قوائم وتُرجمت بما يناسبها من مفردات في اللغة المراد تعلمها مع أن معظم المعاني لا تتماشى مع المعنى المراد الوصول إليه.يبين هذا البحث أولاً؛ أهمية المفردات في اللغة والمهارات اللغوية ، ثم يقترح طرائق ومهارات لتدريس هذه المفردات وربطها بالمهارات اللغوية الأخرى من قراءة وكتابة ومحادثة .و عينة هذا البحث هم أساتذة اللغة الانجليزية بمدارس التعليم العالي بمدينة بنغازي ، و طلبة السنة الثالثة بمدارس التعليم العالي بمدينة بنغازي ، تخصص لغة انجليزية ، و المنهج المتبع لدراسة هذا البحث هو تجميع بعض المعلومات عن طريق استبانة للأساتذة ، و امتحان للطلبة . و تتضمن هذه الدراسة بعض التوصيات لتطوير طرق التدريس المفردات ، ورسم خطة لتدريس المفردات بالطريقة المراد استخدامها.
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة كلية التربية العلمية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.