أثر الكتابة المقطعية في قياس مستوى المهارات الكتابية لدى الطلاب الراغبين بالالتحاق بالدراسات العليا بالأكاديمية
DOI:
https://doi.org/10.37376/fesj.vi7.661الملخص
يعد هذا البحث من الدراسات الوصفية التي تهدف إلى إثبات مشكلة الكتابة لدى خريجي الجامعات الليبية، والذين يرغبون في استكمال دراستهم العليا، كما يهدف إلى إيجاد حل ناجع لمعالجة مشكلة الكتابة باقتراح وسيلة الكتابة المقطعية، وهو القصد من وراء هذه الدراسة التي تحاول الربط بين مشكلة الكتابة، ومدى معرفة عينة مجتمع الدراسة للكتابة المقطعية، وقد بلغ مجتمع الدراسة (2216) طالبًا، من المستهدفين للالتحاق ببرنامج الدراسات العليا في الأكاديمية الليبية ببنغازي، في الفصل الدراسي ربيع 16/2017 موزعين على المدارس العلمية الآتية:(العلوم الإنسانية واللغات، العلوم الإدارية والمالية، العلوم الأساسية، العلوم الهندسية، القانونية، وتم اختيار العينات بالطريقة العشوائية النسبية من كل طبقة من الطبقات المذكورة.
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة كلية التربية العلمية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.