مواقف وأراء أولياء الأمور حول ازدواجية اللغة
DOI:
https://doi.org/10.37376/fesj.vi15.5735الكلمات المفتاحية:
المواقف تجاه تعلم اللغة، ثنائية اللغة الشاملة، ثنائية اللغة الجزئية، مدارس دولية، بنغازيالملخص
في ظل الاستخدام الواسع للغة الإنجليزية أصبحت هناك حاجة ملحه لتعلّمها، مما دفع الكثير من الأفراد بمدينة بنغازي للاتجاه إلى المعاهد والمؤسسات التعليمية المختلفة للالتحاق بها لتعلّم اللغة الإنجليزية، كذلك فإنّ العديد من أولياء الأمور يميلون إلى تسجيل أبنائهم في مدارس دولية توفر تعليم مزدوج باللغتين العربية والإنجليزية، ويعتمد نجاح هذه المؤسسات في تعليم اللغة على العديد من المؤثرات منها على سبيل المثال مواقف الطلبة وأولياء أمورهم من ازدواجيه اللغة؛ لذلك فإنّ هدف هذه الدراسة هو استقصاء مواقف واراء 119 ولي أمر لأطفال يدرسون في مدارس دولية. تم استخدام استبانة مكونه من ست عشرة نقطة لجمع المعلومات اللازمة ثم تم تحليل هذه البيانات باستخدام الإحصاء الوصفي وحساب المتوسط والانحراف المعياري، وقد أظهرت النتائج المتحصل عليها أنّ مواقف وآراء أولياء الأمور كانت إيجابية نحو ازدواجيه اللغة.
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة كلية التربية العلمية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.