واقع الإبداع الإداري ومعوّقاته لدى مديري مدارس التّعليم العام في مدينة بنغازي
DOI:
https://doi.org/10.37376/fesj.vi1.179الملخص
هدفت هذه الدّراسة إلى تحديد مستوي الإبداع الإداري ، و معوّقاته لدى عيّنة مديري مدارس التّعليم العام في مدينة بنغازي ، و لتحقيق هذا الهدف أجريت الدّراسة على عيّنة حجمها (55) مديراً ، وأخرى من المدرّسين حجمها (548) مدرّساً ، و استخدمت أداتين لجمع البيانات ، الأولى لقياس مستوى الإبداع الإداري لدى المديرين من وجهة نظر المدرّسين ، و الثّانية لقياس معوّقات الإبداع الإداري من وجهة نظر المديرين ، وقد أظهرت النّتائج أنّ مستوى الإبداع الإداري لدى مديري المدارس أفراد العيّنة كان متوسّطاً ، وأنّ هناك معوّقات عدّة تحدّ من إبداع المديرين الإداري في مقدّمتها المعوّقات المالية ، ثمّ المعوّقات التّنظيمية ، ثمّ المعوّقات المتعلّقة بمقاومة التّغيير ، و في المرتبة الأخيرة تأتي المعوّقات الشّخصية (الذّاتية) .
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة كلية التربية العلمية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.