التعليم الإلكترونى بوصفه أحد الاتجاهات الحديثة المستخدمة فى تطوير أساليب تدريس المناهج الدراسية بليبيا
DOI:
https://doi.org/10.37376/fesj.vi2.202الملخص
أدى التطور و التقدم العلمى الحادث فى مجال تكنولوجيا التعليم إلى ظهور الكثير من المستجدات التكنولوجية وأصبح توظيفها فى العملية التعليمية ضرورة ملحة للاستفادة منها فى رفع كفاءة العملية التعليمية ومن بين تلك المستحدثات ما يسمى بالتعليم الإلكترونى .
وقد هدفت هده الورقة إلى
- وصف واقع المناهج الدراسية بليبيا .
- التعرف على كيفية تطبيق التعليم الإلكترونى على المناهج الدراسية بليبيا.
- التعرف على المعوقات التى تحد من استخدام التعليم الإلكترونى فى المناهج الدراسية بليبيا.
وقد تم مناقشة هذه الأهداف باستخدام المنهج الوصفى التحليلى وقد تم التطرق فى هذه الورقة إلى التعليم الإلكترونى من خلال بعض الكتابات النظرية وقد اقتضى دلك توزيع هذه الورقة إلى المحاور النظرية التالية :
- مفهوم التعليم الإلكترونى.
- أنواع التعليم الإلكترونى .
- أهداف التعليم الإلكترونى .
- تجارب الدول الأخرى فى مجال التعليم الإلكترونى .
- كيفية تطبيق التعليم الإلكترونى على المناهج الليبية
- مبررات استخدام التعليم الإلكترونى .
- التحديات التى تواجهنا أثناء تطبيق التعليم الإلكترونى .
- عيوب التعليم الإلكترونى .
وختاماً قامت الباحثة بوضع مجموعة من التوصيات ليستفيد منها القائمون على المناهج الدراسية بليبيا .
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة كلية التربية العلمية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.