Article of Reading Speed and Comprehension
DOI:
https://doi.org/10.37376/fesj.vi11.2596الكلمات المفتاحية:
سرعة القراءة، القراءة الموسعة، كتب القراءة المتدرجةالملخص
هذه الدراسة هي محاولة لتقصي سرعة القراءة والفهم لدى طلاب قسم اللغة الإنجليزية في الفصل الدراسي الأول بجامعة بنغازي. لتحقيق هذا الهدف، تم استخدام أيس ريدر، وهو برنامج سرعة قراءة عبر الإنترنت، لاستنباط سرعة القراءة لدى الطلاب (بالكلمات في الدقيقة) بالإضافة إلى مستوى فهمهم للقراءة.
المنهجية التي تم استخدامها هي نهج الطريقة المختلطة.
أظهرت النتائج أنّ طلاب المجموعة الضابطة الذين تلقوا مادة القراءة والفهم طوّروا سرعة قراءتهم واستيعابهم بينما لم يتم تسجيل أي تحسن ملحوظ في المجموعة التجريبية بمواد القراءة الموسعة.
المساهمة الرئيسية لهذه الدراسة أن كتب القراءة المتدرجة في اللغة الإنجليزية لم تزد من سرعة القراءة والفهم لدى الطلاب وهو ما يتعارض مع أدبيات الدراسات السابقة المتعلقة بهذا الموضوع.
يتطلع الباحثون أنّ هذه الدراسة ستمهد الطريق لمزيد من الدراسات حول سرعة القراءة باستخدام أدوات الإنترنت.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة كلية التربية العلمية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.