Article of Reading Speed and Comprehension

المؤلفون

  • Younes Alagoriya
  • Abdelsalam Elraggas

DOI:

https://doi.org/10.37376/fesj.vi11.2596

الكلمات المفتاحية:

سرعة القراءة، القراءة الموسعة، كتب القراءة المتدرجة

الملخص

هذه الدراسة هي محاولة لتقصي سرعة القراءة والفهم لدى طلاب قسم اللغة الإنجليزية في الفصل الدراسي الأول بجامعة بنغازي. لتحقيق هذا الهدف، تم استخدام أيس ريدر، وهو برنامج سرعة قراءة عبر الإنترنت، لاستنباط سرعة القراءة لدى الطلاب (بالكلمات في الدقيقة) بالإضافة إلى مستوى فهمهم للقراءة.

المنهجية التي تم استخدامها هي نهج الطريقة المختلطة.

أظهرت النتائج أنّ طلاب المجموعة الضابطة الذين تلقوا مادة القراءة والفهم طوّروا سرعة قراءتهم واستيعابهم بينما لم يتم تسجيل أي تحسن ملحوظ في المجموعة التجريبية بمواد القراءة الموسعة.

المساهمة الرئيسية لهذه الدراسة أن كتب القراءة المتدرجة في اللغة الإنجليزية لم تزد من سرعة القراءة والفهم لدى الطلاب وهو ما يتعارض مع أدبيات الدراسات السابقة المتعلقة بهذا الموضوع.

يتطلع الباحثون أنّ هذه الدراسة ستمهد الطريق لمزيد من الدراسات حول سرعة القراءة باستخدام أدوات الإنترنت.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-04-02

كيفية الاقتباس

Alagoriya, Y., & Elraggas, A. (2022). Article of Reading Speed and Comprehension. مجلة كلية التربية العلمية, (11). https://doi.org/10.37376/fesj.vi11.2596

إصدار

القسم

Articles