أثر استخدام إستراتيجيات التَّعلم النشط في تنمية التحصيل الأكاديمي لمقرر الرياضيات المدرسية، وبقاء أثر التَّعلم لدى طلاب تخصص الرياضيات بكلية التربية بجامعة عمر المختار

المؤلفون

  • محمد سعيد

DOI:

https://doi.org/10.37376/fesj.vi12.3717

الكلمات المفتاحية:

إستراتيجيات التَّعلم النشط، التحصيل الأكاديمي، بقاء أثر التَّعلم، طلاب قسم الرياضيات

الملخص

استهدف البحث الحالي التعرّف على أثر استخدام إستراتيجيات التَّعلم النشط في تنمية التحصيل الأكاديمي لمقرر الرياضيات المدرسية، وبقاء أثر التَّعلم لدى طلاب تخصص الرياضيات بكلية التربية بجامعة عمر المختار، وتكونت عينة البحث من (15) طالبة، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام الكتاب المدرسي للصف الأول الثانوي- الجزء الأول - أثناء عمليتي تعليم وتعلم المحتوى المستهدف منه باستخدام إستراتيجيات التَّعلم النشط، وإعداد اختبار تحصيلي أكاديمي، وقد أظهرت نتائج البحث: فاعلية إستراتيجيات التَّعلم النشط في تنمية التحصيل الأكاديمي، وبقاء أثر التَّعلم لدى طلاب عينة البحث، وأوصى الباحث بضرورة توجيه أعضاء هيئة التدريس نحو توظيف إستراتيجيات التَّعلم النشط  في عمليتي التعليم والتَّعلم.

كلمات مفتاحية: إستراتيجيات التَّعلم النشط، التحصيل الأكاديمي، بقاء أثر التَّعلم، طلاب قسم الرياضيات.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-11-02

كيفية الاقتباس

سعيد م. (2022). أثر استخدام إستراتيجيات التَّعلم النشط في تنمية التحصيل الأكاديمي لمقرر الرياضيات المدرسية، وبقاء أثر التَّعلم لدى طلاب تخصص الرياضيات بكلية التربية بجامعة عمر المختار. مجلة كلية التربية العلمية, (12). https://doi.org/10.37376/fesj.vi12.3717

إصدار

القسم

Articles