مستوى التزام أعضاء هيأة التدريس في كلية التربية قمينس بجامعة بنغازي بمدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات مهنة التدريس من وجهة نظر طلابهم

المؤلفون

  • أ . إيمان الفايدي

DOI:

https://doi.org/10.37376/fesj.vi5.436

الملخص

سعت الدراسة إلى معرفة مستوى التزام أعضاء هيأة التدريس في كلية التربية قمينس بجامعة بنغازي بمدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات مهنة  التدريس من وجهة نظر طلابهم، وتكون مجتمع الدراسة من جميع الطلبة الذين يدرسون في أقسام كلية التربية قمينس بجامعة بنغازي خلال العام الجامعي 2015 - 2016، اختيرت منه عينة عشوائية بسيطة بلغت (200) طالبا وطالبة، وطُورت استبانة لجمع بيانات الدراسة، خضعت لاختبار الصدق الظاهري، كما تم التأكد من ثباتها باستخدام معادلة الفاكرونباخ وبلغت قيمة المعامل (96%) ولتحليل بيانات الدراسة استخدمت بعض الوسائل الإحصائية المناسبة، وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى التزام أعضاء هيأة التدريس بمدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات مهنة التدريس كان مرتفعاً، وذلك من وجهة نظر طلابهم، كما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في ذلك الالتزام تعزى لكل متغيرات الدراسة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
مجلة كلية التربية العلمية

التنزيلات

منشور

2018-02-04

كيفية الاقتباس

الفايدي أ. . إ. . (2018). مستوى التزام أعضاء هيأة التدريس في كلية التربية قمينس بجامعة بنغازي بمدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات مهنة التدريس من وجهة نظر طلابهم. مجلة كلية التربية العلمية, (5). https://doi.org/10.37376/fesj.vi5.436

إصدار

القسم

Articles