التنمر المدرسي وعلاقته بالصحة النفسية لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية بمدينة بنغازي
DOI:
https://doi.org/10.37376/fesj.vi15.5565الكلمات المفتاحية:
التنمر المدرسي، الصحة النفسية، طلاب المرحلة الإعداديةالملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى التنمر المدرسي والصحة النفسية لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية بمدينة بنغازي، والتعرف على الفروق العائدة للنوع في التنمر المدرسي والصحة النفسية لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية بمدينة بنغازي، ومعرفة طبيعة العلاقة بين التنمر المدرسي والصحة النفسية لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية بمدينة بنغازي. على عينة قوامها (100) طالب وطالبة، تم اتباع المنهج الوصفي الارتباطي المقارن، وتم استخدام مقياس التنمر المدرسي لمجدي محمد الدسوقي (2016)، ومقياس الصحة النفسية لبركات (1996)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنّ مستوى التنمر المدرسي لدى عينة الدراسة مرتفع، بينما أنّ مستوى الصحة النفسية منخفض، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عائدة للذكور والإناث في كل من التنمر المدرسي والصحة النفسية، وأنّ هناك علاقة ارتباطية طردية بين التنمر المدرسي والصحة النفسية
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة كلية التربية العلمية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.