(الاحتراق النفسي لدى معلمات مدارس التربية الخاصة بمدينة طرابلس)

المؤلفون

  • عيسى حسن غلام
  • نجاة أحمد القاضي

DOI:

https://doi.org/10.37376/fesj.vi6.596

الملخص

هدفت الدراسة للتعرف على مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمات مدارس التربية الخاصة بمدينة طرابلس  من وجهة نظر أفراد العينة والتعرف على الفروق ذات الدلالة الإحصائية في مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمات مدارس التربية الخاصة ترجع لمتغيرات ( المدرسة، المؤهل العلمي، مدة الخدمة)، ولتحقيق أهدافها قام الباحثان بإجراء دراسة ميدانية بمؤسستي الأمل لضعاف السمع ومركز تنمية القدرات الذهنية جنزور من خلالها توصلا لعدة نتائج أهمها : مستوى الاحتراق النفسي لدى المعلمات في مؤسستي(الأمل لضعاف السمع سوق الجمعة طرابلس و مركز تنمية القدرات الذهنية جنزور) بمدينة طرابلس كان عاليا ،لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية  في مستوى الاحتراق النفسي لدى المعلمات في مؤسستي (الأمل لضعاف السمع سوق الجمعة طرابلس و مركز تنمية القدرات الذهنية جنزور)  بمدينة طرابلس  ترجع لمتغير المدرسة.

لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الاحتراق النفسي لدى المعلمات في مؤسستي(الأمل لضعاف السمع سوق الجمعة طرابلس و مركز تنمية القدرات الذهنية جنزور) بمدينة طرابلس ترجع لمتغير المؤهل العلمي ،لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الاحتراق النفسي لدى المعلمات في مؤسستي (الأمل لضعاف السمع سوق الجمعة طرابلس و مركز تنمية القدرات الذهنية جنزور) الخاصة بمدينة طرابلس ترجع لمتغير مدة الخدمة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2018-06-03

كيفية الاقتباس

غلام ع., & القاضي ن. . (2018). (الاحتراق النفسي لدى معلمات مدارس التربية الخاصة بمدينة طرابلس). مجلة كلية التربية العلمية, (6). https://doi.org/10.37376/fesj.vi6.596

إصدار

القسم

Articles