اسراتيجية مقترحة لآليات تقويم الأداء التدريسيّ لعضو هيأة التدريس في جامعة بنغازي – كلية التربية أنموذجا

المؤلفون

  • يونس إبراهيم موسى

DOI:

https://doi.org/10.37376/fesj.vi10.87

الكلمات المفتاحية:

اسراتيجية - تقويم -الأداء التدريسيّ - أعضاء هيأة التدريس

الملخص

تقويم الأداء التدريسي لعضو هيأة التدريس ضرورة ملحة تؤديه الجامعة لتحقيق جودة التعليم، والوقوف على نقاط القوة والتميز، ونقاط الضعف والاسترخاء، وتحسين الأداء وتطويرها تبعاً للاهتمامات والقدارت. تهدف هذه الد راسة إلى تقديم نموذج لآليات تق ويم أداء عضو هيأة التدريس بجامعة بنغازي بهدف التطوير
والتنمية المهنية المستدامة. والجدير بالذ كر أ ن هذه الآليات  راعت التكامل – تقريباً – في الجوانب الأكاديمية، والأخلاقية، والمعرفية،
وطرائق التدريس من جهة، وجهود أعضاء هيأة التدريس في الجانبين: البحثي وخدمة المجتمع من جهة أخرى، وتعدد وسائط التقويم من البسيط إلى المتقدم، ا لذي يأخذ بعين الاعتبار جميع الأمور التي يقوم بها عضو هيأة التدريس.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-09-02

كيفية الاقتباس

موسى ي. . (2021). اسراتيجية مقترحة لآليات تقويم الأداء التدريسيّ لعضو هيأة التدريس في جامعة بنغازي – كلية التربية أنموذجا. مجلة كلية التربية العلمية, (10). https://doi.org/10.37376/fesj.vi10.87

إصدار

القسم

Articles