معوقات استخدام التقنيات التربوية بدرس التربية البدنية في مرحلة التعليم الأساسي

المؤلفون

  • Dr. Yahya Mahmoud Lamlum
  • Dr. Iman Farag Bashir

DOI:

https://doi.org/10.37376/fesj.vi4.450

الملخص

يهدف البحث إلى التعرف على واقع استخدام التقنيات التربوية والمشكلات التي تعوق توظيفها في عملية التعلم بدرس التربية البدنية واستخدم الباحثان استبانة للحصول على البيانات طبق على عينة قوامها "80" معلم ومعلمة من معلمي التربية البدنية بمدينة بنغازي وأظهرت النتائج أن معلمي التربية البدنية لا يستخدمون التقنيات التربوية بدرس التربية البدنية وكانت أهم الأسباب لعدم استخدامها عدم توفر الوسائل التكنولوجية التي يحتاجها المعلم بالمدرسة، وعدم مناسبة بيئة الفصول ومكوناتها للوسائل التي يجب استخدامها عند إدخال أي وسيلة تعليمية، وعدم وجود مادة التقنيات التربوية ضمن المقررات الخاصة بالإعداد المهني لمعلم التربية البدنية . 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
مجلة كلية التربية العلمية

التنزيلات

منشور

2017-07-02

كيفية الاقتباس

لملوم د. . ي. . . . . . ., & بشير د. . إ. . (2017). معوقات استخدام التقنيات التربوية بدرس التربية البدنية في مرحلة التعليم الأساسي. مجلة كلية التربية العلمية, (4). https://doi.org/10.37376/fesj.vi4.450

إصدار

القسم

Articles