التّماثل التّنظيميّ وعلاقته بمستوى الطّموح لدى مديري مدارس التّعليم الأساسيّ بمدينة بنغازي (دراسة ميدانيّة على مدارس التّعليم الأساسيّ العامة- بنغازي)
DOI:
https://doi.org/10.37376/fesj.vi8.670الملخص
تهدف هذه الدّراسة إلى الكشف عن العلاقة بين التّماثل التّنظيميّ ومستوى الطّموح لدى مديري مدارس التّعليم الأساسيّ بمدينة بنغازي من وجهة نظرهم، وذلك من خلال قياس مستوى التّماثل التّنظيميّ ومستوى الطّموح لديهم وتحديد قيمة العلاقة الارتباطيّة بينهما، وقد أجريت الدّراسة على عينة عشوائيّة طبقيّة بلغ حجمها (119) مدير ومديرة في مدارس التّعليم الأساسيّ العامة بمدينة بنغازي خلال العام الدّراسيّ 2019_2020، وأظهرت نتائج الدّراسة أنّ مستوى التّماثل التّنظيميّ ومستوى الطّموح كانا مرتفعين لدى عينة الدّراسة، كما أظهرت النّتائج وجود علاقة ارتباطيّة ذات دلالة إحصائيّة عند مستوى (0.05=&) بين التّماثل التّنظيميّ ومستوى الطّموح لدى مديري مدارس التّعليم الأساسيّ بمدينة بنغازي.
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة كلية التربية العلمية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.